البنك المركزي يوقف نشاط ثمان شركات صرافة في مأرب
الخميس 04 نوفمبر ,2021 الساعة: 06:20 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

أعلن البنك المركزي اليمني، الخميس، إيقاف مزاولة أعمال الصرفة لثمان شركات ومنشآت صرافة جديدة في محافظة مأرب، وإحالتها إلى الأجهزة القضائية والأمنية، وذلك ضمن إجراءاته الهادفة إلى وقف التلاعب بسعر العملة.

وقال المركزي اليمني في بيان وصل "الحرف28" نسخة منه، إن "ذلك جاء ضمن حزمة الإجراءات الصارمة لضبط المخالفين في سوق الصرافة وعقب التفتيش الميداني".

وأضاف أنه "مستمر في عمليات الرقابة والتفتيش الميداني المكثف على شركات ومنشآت الصرافة في عدة محافظات، والقيام بعمليات التحقق من مدى الالتزام بالقوانين والتعليمات التنظيمية النافذة".

وأهاب البنك المركزي، كافة شركات ومنشآت الصرافة توخي الحذر والالتزام بكافة التعليمات الصادرة عن البنك المركزي المنظمة لأنشطة الصرافة، وتجنب الأعمال والممارسات التي من شأنها المضاربة في سعر الصرف والإضرار بحالة الاستقرار في السوق.

كما حذّر شركات ومنشآت الصرافة المرخصة من التعامل مع هذه الشركات والمنشآت وأي شركات ومنشآت يتخذ البنك المركزي قرار بإيقاف تراخيصها لاحقاً.

والشركات التي تم إيقاف نشاطها في مأرب هي: "شركة محسن الخضر للصرافة، شركة وقاد، شركة عبدالرحمن زبين للصرافة، وشركة عيشان، شركة الخضر، ومنشأة عصام الحاج للصرافة، ومنشأة صادق تنيكة للصرافة".

وخلال الأسابيع الماضية، قرر البنك المركزي اليمني، إيقاف تراخيص أكثر من 70 شركة صرافة بالعاصمة المؤقتة عدن؛ ضمن مساعيه لإنهاء عمليات المضاربة بأسعار صرف العملة الأجنبية.

وتشهد العملة المحلية تراجعاً متواصلاً، حيث اقترب سعر صرف الدولار الأمريكي الواحد من حاجز 1500 ريالاً في حين أطلقت الأمم المتحدة تحذيراتها من تفاقم أزمة الجوع في ظل الانهيار الكارثي للاقتصاد.


Create Account



Log In Your Account