25 برلمانيًا ينتقدون "لا مبالاة" الحكومة لمعركة مأرب ويطالبون هادي بتوفير أسلحة للجيش
الجمعة 05 نوفمبر ,2021 الساعة: 09:57 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

اتهم أعضاء في مجلس النواب، الجمعة، الحكومة الشرعية بـ"اللامبالاة تجاه المعركة"، مطالبين رئاسة الجمهورية بتوفير أسلحة للجيش الوطني.

وقال بيان صادر عن 25 برلمانيًا، وصل "الحرف28" نسخة منه، "نستغرب هذه اللامبالاة تجاه المعركة من قبل الحكومة، وعجزها عن تلبية احتياجات الجيش الوطني من العتاد والسلاح والمرتبات".

وعبّر النواب عن "قلقهم من التطورات العسكرية الأخير للمعركة الوطنية مع مليشيات الحوثي الانقلابية المستمرة في هجومها الوحشي على مأرب".

ومنذ أكثر من شهر يواصل الحوثيون تصعيدهم العسكري في أكثر من منطقة في مأرب.

ودعا البيان "رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي إلى ضرورة التحرك العاجل لتوفير السلاح والعتاد للجيش الوطني من أية جهة كانت، ونعد هذا من صميم واجبه ومسؤولياته في هذه اللحظة الفارقة والخطيرة".

ولفت إلى أن "الجيش الوطني ظل يخوض معركة الجمهورية لسنوات بما توفرت له من إمكانيات شحيحة للغاية".

وأضاف النواب في بيانهم "واجب اللحظة هو توفير سلاح يكفي ويضمن للجيش الوطني حسم المعركة وتحقيق الانتصار"..

وكانت تقارير صحفية كشفت مطلع يوليو الماضي، عن منع واشنطن للسعودية من تسليح الجيش الوطني اليمني في مأرب بأسلحة حديثه تناسب نوعية المعركة هناك.

ودعا البيان القيادة السياسية إلى رفع وتيرة أداء مؤسسات الدولة على كافة الأصعدة "بما يرقى إلى مستوى التضحيات التي قدمها اليمنيون في هذه المعركة".

وهذا الموقف المنتقد لإدارة الحكومة لسير المعركة في مأرب هو الثاني من نوعه خلال أربعة أيام على اتهام ستة أحزاب ومكونات سياسية، للحكومة والتحالف العربي بخذلان محافظة مأرب، والفشل في إدارة المعركة ضد الحوثيين.


Create Account



Log In Your Account