التجارة والصناعة في مأرب وشبوة يحذران التجار من إجراءات صارمة
الثلاثاء 21 ديسمبر ,2021 الساعة: 11:20 صباحاً
الحرف28 - متابعات

أعلن مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة مأرب، ضبط عدد من التجار لم يعدلوا قائمة أسعار السلع، في حين حذر مكتب التجارة بشبوة، من اتخاذ إجراءات صارمة ضد التجار غير الملتزمين.

وقال مكتب التجارة في مأرب عبر حسابه بالفيسبوك، إنه "ضبط عدد من التجار لم يعدلوا قائمة أسعارهم بموجب سعر الصرف، وذلك بالتعاون مع شرطة أمن المنطقة الأولى في المحافظة".

وأضاف، أن غرفة مراقبة الأسعار التي شكلت لمراقبة وضبط الأسعار سوف تصدر يوم غدآ نشرة سعرية لتحديد أسعار المواد الغذائية وبناء عليه سيتم ضبط المخالفين واتخاذ اللازم حيالهم.

وأمهل مكتب التجارة في مأرب "مجموعة هائل سعيد أنعم التجارية ومجموعة المحضار وشركة عوض النقيب"، 24 ساعة لسرعة إعلان أسعار منتجاتها وفقآ لمتغيرات الصرف وتعافي الريال أمام العملات الأجنبية مالم سوف يتم اتخاذ اللازم وفقآ للقانون.

في السياق حذر مكتب التجارة والصناعة في شبوة، التجار باتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة في حال لم يتم تخفيض الأسعار، وفق أسعار الصرف في السوق.

وقال المكتب في تعميم إلى والتجار والمطاعم والمخابز، إنه "نظرا للانخفاض التدريجي لسعر الصرف والتحسن الكبير للعملة الوطنية، فإن ذلك ينعكس في الواقع على أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية والخدمات".

وشدد على ضرورة الالتزام بخفض الأسعار ومخاطبة الموردين والشركات بذلك، مالم فإنه سيتخذ الإجراءات الصارمة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والسلطة المحلية.

وشهد الريال اليمني تحسنا كبيرا أمام العملات الأجنبية حيث تراجعت قيمة الدولار إلى 952 ريالا والريال السعودي 250 ريالا في تداولات اليوم وفق ما أقره البنك المركزي اليمني، فيما تفاوتت أسعار الصرف لدى شركات ومنشآت الصرافة.


Create Account



Log In Your Account