تقرير أممي : أكثر من 7 آلاف مغترب يمني عادوا من السعودية خلال شهر
الثلاثاء 12 أبريل ,2022 الساعة: 11:20 مساءً
متابعة خاصة

قال تقرير شهري لمنظمة أممية، إن أكثر من 7 آلاف مغترب عادوا من السعودية خلال شهر مارس المنصرم. 

وأوضح التقرير الشهري الصادر عن المنظمة الدولية للهجرة "تابعة للأمم المتحدة"، أن أكثر من 5 آلاف مهاجر دخلوا اليمن خلال شهر مارس الماضي، وعودة أكثر من 7 آلاف مغترب يمني من السعودية خلال الفترة ذاتها. 

التقرير الشهري لتتبع حالات النزوح ومراقبة المواقع الرئيسية لوصول المهاجرين وعودة المغتربين، أشار إلى أن "مصفوفة تتبع النزوح التابعة للمنظمة الدولية للهجرة في اليمن سجلت 5354 مهاجرًا دخلوا اليمن خلال شهر مارس مقارنة بـ 8358 مهاجرًا في فبراير 2022". 

وأعادت المنظمة "انخفاض عدد المهاجرين الواصلين لليمن إلى "تغيرات أحوال الطقس والمد والجزر وزيادة الإجراءات الأمان على سواحل اليمن وجيبوتي"، وفق المصدر أونلاين. 

وأشارت  إلى عودة 789 مهاجرا بالقوارب من اليمن إلى جيبوتي والصومال خلال نفس الفترة. 

وقالت الهجرة الدولية، انها "سجلت ايضاً عودة 7 آلاف و607 مغترب يمني من المملكة العربية السعودية خلال شهر مارس 2022". 

وبينت أن "عدد اليمنيين العائدين الشهر الماضي أعلى بكثر مقارنة بالعائدين في فبراير الماضي والبالغ عددهم نحو 4 آلاف و685 يمنياً". 

وأوضحت المنظمة أنه منذ بداية العام الجاري وحتى 31 مارس الفائت، وصل ما يقدر بـ19 ألف و652 مهاجرا إلى اليمن، وعاد 18 ألف و52 يمنياً من السعودية. 

الجدير بالذكر أن اليمن منطقة عبور رئيسية للمهاجرين من القرن الإفريقي في رحلة البحث عن فرص عمل في دول الخليج، كما تعد المملكة أكثر الدول العربية استقبالا للعمالة اليمنية. 

وخلال الاسابيع الماضية، القت السلطات السعودية على عشرات الآلاف من العمال الاجانب، الكثير منهم يمنيون، بدعوى مخالفتهم لانظمة الاقامة والعمل، وأكدت أنها أحالت معظمهم إلى سفارات بلدانهم لاعادهم إلى اوطانهم



Create Account



Log In Your Account