مقترحات لمعالجة مشكلة الكهرباء في تعز
السبت 16 أبريل ,2022 الساعة: 01:40 صباحاً
الحرف28 - متابعات

أعلنت قيادة السلطة المحلية في محافظة تعز استعدادها للاستفادة من ورقة سياسات عامة قدمها فريق اقتصادي، تضمنت مقترحات حلول لمشكلة الكهرباء في المحافظة.

وناقش الاجتماع الذي عقد بين وكيل أول محافظة تعز عبد القوي المخلافي وفريق الشراكة والتنمية المحلية التابع لفريق الإصلاحات الاقتصادية، وضع الكهرباء التي تعاني من انقطاعها تعز منذ بدء الحرب قبل سبعة أعوام.

وتضمنت الورقة تحليل لمشكلة الكهرباء والتحديات المرتبطة بذلك وقدمت مقترحات وحلول لمعالجة المشكلة.

وأكد المخلافي على "أن السلطة المحلية بالمحافظة ستولي مقترحات الحلول المقدمة في ورقة السياسات العامة كل الاهتمام، وستعمل على تطويرها للخروج بحلول وخطط ناجحة لحل مشكلة الكهرباء بالمحافظة".

من جانبه أكد عضو فريق الشراكة والتنمية بتعز عبد الاله سلام على أهمية المضي قدما في تنفيذ ما تضمنته ورقة السياسات العامة لحل مشكلة الكهرباء والتي تعد أحد الأولويات التي ناقشها فريق الشراكة والتنمية المحلية.

بدوره اعتبر المدير التنفيذي لمركز الدراسات والإعلام الاقتصادي محمد اسماعيل أن "خطوة إيجاد آلية لحل مشكلة الكهرباء، تعد خطوة عملية نحو حل كثير من الإشكاليات اليومية التي يعاني منها القطاع الخاص والمواطنين بشكل عام".

وأدت الحرب الدائرة في البلد منذ سبعة أعوام، إلى تضرر البنية التحتية لنقل الطاقة في تعز فضلًا عن تعرضها لعمليات نهب خاصة الكابلات والمحولات، الأمر الذي دفع بعض التجار إلى إنشاء محطات توليد كهرباء تجارية وصل عددها - حاليًا- في المدينة إلى نحو 10 محطات.

ويتهم الجهاز المركزي مدير الكهرباء السابق في تعز بمخالفة قانون الكهرباء رقم 1 لسنة 2009 والذي ينص صراحة على أن وزير الكهرباء ومجلس تنظيم الطاقة هو الوحيد المخول قانونا منح التراخيص وصلاحيات تنظيم نشاط توليد وتوزيع الطاقة الكهربائية.

اقرأ أيضًا:

الحرف 28 يتقصى عن الكهرباء في تعز .. خدمة محدودة وفساد ضخم: كيف تم تحويل أصول مؤسسة الكهرباء لخدمة مستثمرين وشركات غير مرخصة مجاناً برعاية مسؤولي المحافظة؟


Create Account



Log In Your Account